البشرة و الجمال

كيفية اختيار غسول للبشرة المختلطة

إن الحصول على غسول للبشرة المختلطة هي من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثير من السيدات. وقد يحدث أن يتم صرف المال على غسول ما من ماركة فاخرة وعند تجربته لا يكون مناسب للأسف.

لهذا السبب يجب الحذر وذلك لأن البشرة المختلطة تحتاج إلى الترطيب بدرجة مناسبة. لكنها في نفس الوقت تحتاج إلى مواد تخفف من لمعان البشرة بالإضافة إلى مواد تساعد في التنظيف.

وفي حال كنت من أصحاب البشرة المختلطة وقد تعبت من البحث عن منتج مناسب. يمثل غسول للبشرة المختلطة فأنت في المكان المناسب.

حيث أن هذه المقالة تتضمن أشهر أنواع الغسول التي تناسب هذا النوع من البشرة. بالإضافة إلى الطريقة الصحيحة التي يتم فيها اختيار الغسول المناسب لبشرتك.

كيفية اختيار غسول للبشرة المختلطة:

قد يكون اختيار غسول مناسب للبشرة المختلطة من المهام الصعبة جداً. وذلك لأن الوجه لدى أصحاب البشرة المختلطة يكون مقسوم إلى قسمين متناقضين.

حيث تكون منطقة الخدود جافة في حين تكون البشرة دهنية في كل من الجبهة والأنف والذقن. وهذا ما يصعّب من عملية الاختيار بدرجة كبيرة.

اقرأ أيضاً: إليك أفضل ماسك لتفتيح البشرة

لأن الهدف في هذه الحالة هو تجنب حدوث نقص في ترطيب الأماكن الجافة من الوجه وعدم المبالغة في ترطيب المناطق الدهنية.

وفي هذا الخصوص توجد مجموعة من النصائح التي يمكن أن يتم اتباعها. عند القيام باختيار غسول للوجه في حال كانت بشرة الوجه مختلطة وهذه النصائح هي:

1- إن استخدام غسول يحتوي ضمن مكوناته على حمض اليرالونيك سيكون مفيد للبشرة المختلطة. لأنه سيمنح ترطيب مناسب للمناطق الجافة مع ضمان عدم ظهور اللمعان في المناطق الدهنية.

2- من الأفضل عدم اختيار غسول للبشرة المختلطة قد يحتوي على أحماض قلوية لأن الأحماض القلوية ستخلّص الأجزاء الدهنية من الدهون المتراكمة. لكنها في المقابل ستسبب الجفاف الشديد للأجزاء الجافة.

3- ستكون أنواع الغسول التي تحتوي على ماء الميسلار مناسبة لأصحاب البشرة المختلطة. وذلك بسبب الترطيب المناسب والمعتدل الذي يكسبه للبشرة.

4- فيتامين سي ومضادات الأكسدة تساعد في حماية البشرة من العوامل الضارة. بالتالي من الأفضل أن يتم اختيار أنواع الغسول التي تحتوي هذه المواد.

5-في حال كانت البشرة مختلطة وفيها مشكلة حب شباب سيكون من الأفضل اختيار نوع غسول يحتوي على حمض الساليسيليك.

أجود أنواع غسول للبشرة المختلطة:

يتواجد أنواع عديدة من غسول الوجه لكن ليس جميع الأنواع جيدة ومناسبة. وقد تم جمع اسماء أشهر الأنواع التي أثبتت فاعليتها سواء عبر تركيبتها أو من خلال تجارب النساء لها ومن هذه الأنواع ما يلي :

1- غسول SERIOUS SKINCARE GLYCOLIC CLEANSER:

هذا المنتج لا يحتوي على أي مواد زيتية كما يخلو من أي نوع مواد تتسبب في جفاف البشرة. لهذا السبب يتم تصنيفه من ضمن أكثر الأنواع التي تناسب البشرة المختلطة.

بالإضافة إلى أنه غني بالمواد التي تساعد في التخلص من الجلد الميت. ومواد تساهم بشكل كبير في القضاء على حب الشباب وآثاره المزعجة.

2- غسول INSTANATURAL FACIAL CLEANSER – VITAMIN C FACE WASH:

يحتوي هذا الغسول على تجميعة من أبرز المواد التي تساعد في الترطيب العميق وتعمل على حماية البشرة وتقويتها بدرحة كبيرة.

حيث إن أبرز المواد التي يتكون منها هذا المنتج هي فيتامين سي والألوفيرا بالإضافة إلى زيت جوز الهند. وهذه المكونات جعلت من غسول انستا من المنتجات التي تناسب أصحاب البشرة المختلطة بدرجة كبيرة.

وذلك نظراً لدرجة الترطيب المناسبة التي يوفرها الغسول بالإضافة إلى مساعدته في حماية البشرة من العوامل المؤذية.

3- غسول NEUTROGENA HYDRO BOOST LIGHTWEIGHT HYDRATING FACIAL CLEANSING GEL:

يحتوي غسول نيتروجينا الأزرق على حمض الهيالورونيك الذي يساعد في ترطيب الأماكن الجافة من الوجه حيث أن ترطيبه لن يزيد من مستوى الزيوت في المناطق الدهنية بالتالي يكون هذا النوع من الغسول مناسب لأصحاب البشرة المختلطة بدرجة كبيرة.

بالإضافة إلى أن غسول نيتروجينا ذو اللون الأزرق يتحول إلى رغوة عندما يتم استخدامه. وهذا ما يساعد في إزالة الدهون والزيوت والمكياج المتراكم على البشرة بفعالية كبيرة.

وعلى الرغم من أن غسول نيتروجينا ينظف بعمق فهو لا يسبب أي تهيج للبشرة على العكس تماماً يترك البشرة بملمس ناعم وذات مستوى مناسب من الترطيب.

كما أن الشركة توصي باستخدام الغسول مع الكريم المرطب من أجل ضمان الحصول على أقصى استفادة من هذا المنتج المميز.

4- غسول PREMIER DEAD SEA EXCLUSIVE FACIAL CLEANSER WITH MICRO GRAINS:

إن هذا النوع من غسول البشرة يتكون من مجموعة من المكونات الطبيعية الفريدة التي تساعد في تنظيف البشرة. بشكل لطيف مع الاحتفاظ بدرجة ترطيب مناسبة لهذا السبب يتم وصفه لأصحاب البشرة المختلطة.

ومن المكونات الأساسية التي يتكون منها هذا الغسول زيت الجوجوبا اللطيف وأملاح البحر الميت بالإضافة إلى خلاصة الجوجوبا وحمض الستريك.

بحيث أن جمع هذه المكونات مع بعضها في منتج واحد يساعد في تجديد خلايا البشرة بالاعتماد على مكونات طبيعية تساعد في تأخير علامات التقدم بالسن.

5- غسول للبشرة الجافة BIODERMA – SÉBIUM H2O – MICELLAR WATER – CLEANSING AND MAKE-UP REMOVING:

في هذا الغسول الذي تقدمه شركة بيوديرما كل ما تحتاجه البشرة المختلطة من تنظيف ممتاز وترطيب مناسب وهذا بحسب ما تقوله الشركة المنتجة.

حيث يتحوي هذا المنتج على ماء الميسلار الذي يمنع تراكم الزيوت في المناطق الدهنية بالإضافة إلى أنه يمنع جفاف البشرة وحساسيتها في المناطق الجافة.

كما يعمل هذا الغسول على إزالة كافة أنواع المكياج التي تؤذي البشرة وتتسبب في تلفها. بالإضافة إلى أنه يترك البشرة منتعشة ويحميها من كافة العوامل التي تؤذيها.

6- غسول ENOUGH PROJECT FACE CLEANSER:

استطاع هذا الغسول أن يحقق انتشار واسع وذلك بسبب مفعوله الممتاز من جهة وسعره المناسب من جهة أخرى فهو يعمل على ترطيب البشرة بشكل لطيف بالإضافة إلى أنه يساعد في تنظيف الجلد والتخلص من كافة الشوائب والرواسب التي تعلق على بشرتنا.

بذلك يكون هذا الغسول مناسب للأشخاص الذين يرغبون بالحصول على نتائج مثالية ولا يملكون الميزانية الكبيرة من أجل شراء منتجات التجميل والعناية بالبشرة.

7- غسول  LA ROCHE-POSAY EFFACLAR PURIFYING FOAMING GEL

CLEANSER:

إن هذا النوع من غسول للبشرة المختلطة لا يحتوي على أي مواد زيتية كما أنه لا يحتوي على الكحول ولهذا السبب يكون مناسب لأصحاب البشرة المختلطة.

بحيث يساعد في التخلص من المواد الزيتية التي تتراكم في مناطق البشرة الدهنية مع المحافظة على المناطق الجافة ومنع حدوث حساسية فيها.

حيث يحافظ على البشرة في المناطق الجافة من خلال توفير الترطيب لها بمستوى مناسب جداً كما أن أغلب الأشخاص الذين قاموا بتجربة هذا الغسول كانوا راضيين عن النتائج بدرجة كبيرة.

قد يعجبك : فوائد تطبيق ماسك تفتيح البشرة

في النهاية يمكن القول بأن الأنواع التي تم ذكرها في هذه المقالة هي من أفضل أنواع غسول للبشرة المختلطة التي يمكن أن تلبي كافة متطلبات بشرتك من التنظيف العميق ومنع تراكم الأوساخ بالإضافة إلى توفير الترطيب بدرجة مناسبة لهذا النوع من البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى