النشرة الصحيةعمليات التجميلعمليات التجميل للرجال

عمليات التجميل للرجال وانتشارها في مختلف بلدان العالم

في وقت سابق كان مفهوم التجميل يقتصر على النساء فقط، حيث تسعى الأنثى للحصول على مظهر لائق. حتى لو كلفها ذلك الكثير لكن في الوقت الحالي لم يعد مفهوم التجميل يقتصر على فئة بعينها على العكس تماماً. فقد أصبحت عمليات التجميل للرجال من الأمور الأكثر شيوعاً وبات الرجل يسعى كما المرأة للحصول على مظهر أكثر رجولة وجاذبية. ذلك لما للمظهر من أهمية في وقتنا الحالي .

فإن كنت أحد الرجال الباحثين عن تصحيح مظهرك بإحدى الطرق  أو كنت من الأشخاص المهتمين بعالم التجميل. وتحتاج للإطلاع أكثر عن هذا الموضوع، فهذا المقال سيخدمك بلا شك. 

لماذا قد يسعى الأشخاص لإجراء أحد عمليات التجميل للرجال ؟ 

تختلف الأسباب التي قد تدفع رجل ما لإجراء عمليات التجميل للرجال منها أسباب عضوية. أو أسباب نفسية مختلفة لنرى بعض منها : 

١_ قد ينبع سعي الرجل لإجراء عملية للتجميل دون وجود ضرورة لذلك من مشكلة نفسية أو خلل نفسي. ذلك لأن التجميل والسعي للحصول على أفضل مظهر هو من فطرة الإناث (الجنس الناعم ).

ومن المستغرب الاقتحام لعالم التجميل من قبل الرجال دون وجود الحاجة لذلك. لذا يفسر بعض الباحثين النفسيين ذلك بوجود اضطراب نفسي ويرون أنه يجب أن يتم تقديم العلاج النفسي له. قبل إجراءأي عملية تجميل إن لم يكن الرجل بحاجة لها .

اقرأ أيضاً: تجميل الأنف |خطوات إجراء العملية و مضاعفاتها

2_ قد يكون السبب في انتشار هذه العمليات أيضاً هو التنمر أو الانتقاد الدائم. الذي قد يتعرض له الشاب أو الرجل من قبل أقرانه أو ذويه مما يدفعه للتخلص من ذلك التنمر اللجوء إلى إجراء  عمليات التجميل . 

3_ من المعروف أن الرجال هم من يرغبون برؤية زوجاتهم بمظهر أكثر جاذبية. ولكن تبين  أن الأمر لايقتصر على الرجال فحسب فهناك الكثير من النساء كما بينت الدرسات هم من يدفعون أزوجاهم لإجراء عمليات التجميل ويحثونهم على القيام  بذلك .

4_ ثمة أمر آخر يجب أخذه بالحسبان عند الحديث عن عمليات التجميل للرجال . وهو التقليد للمشاهير من قبل المراهقين والشباب فقد انتشر في الآونة الأخيرة السعي الكبير من قبل الشباب والفتيات. على حد سواء للحصول على ملامح مشابهة لمشهور ما أو إجراء العمليات ذاتها التي أجراها فنان ما  .

5_ بعد ذكر الأسباب السابقة من المهم التنويه إلى وجود ما يسمى التجميل العلاجي ، وهو الأكثر ضرورة وانتشار  في عالم التجميل للرجال. حيث يخضع البعض لعملية التجميل بهدف علاجي لتصحيح أمر ما يتسبب له بعيش حياة غير طبيعية فيلجأ لعمليات التجميل للرجال للتخلص من ذلك العيب . 

‏ 6_ في بعض بلدان العالم قد يكون الرجل الذي يمتلك معايير جمالية معينة لديه حظوظ أكبر في إيجاد فرصة عمل تلبي طموحاته. 

7_  في مناطق أخرى من العالم  كالصين  يكون السبب وراء عمليات التجميل هو الرخاء الاقتصادي. وارتفاع المستوى المعيشي لديهم والذي يجعل الأشخاص يهتمون بذلك من باب الرفاهية.

عمليات التجميل للرجال الأكثر طلباًفي معظم بلدان العالم : 

عمليات شفط الدهون (Liposuction):

وهي عملية تتم فيها إزالة طبقة من الدهون الزائدة في منطقة ما من الجسم وتنقسم المناطق التي يمكن إزالة الدهون منها إلى: 

  •  شفط دهون البطن (الكرش)لإبراز عضلات البطن وهي الأشهر في عمليات التجميل للرجال .
  •  علاج التثدي لدى الرجل من خلال شفط دهون الصدر 
  •  علاج البدانة في منطقة الأرداف من خلال شفط الدهون منها .
  •  عملية شفط الدهون من الفخذين لعلاج السمنة في هذه المنطقة للرجل .

تعد عملية شفط الدهون بشكل عام هي الأكثر انتشاراً وطلبا في عالم التجميل للرجال .

_عمليات زراعة الشعر للرجال :

يعاني نسبة كبيرة من الرجال من الصلع لعدة أسباب مختلفة قد تكون وراثية أو غير وراثية. وعلى الأغلب لا يحبذ الأشخاص الشخص الأصلع ويجدونه أقل جاذبية.

ممايدفع عدد كبير من الرجال سواء كان مسناً أو شاباً لعملية زرع الشعر وتتم تلك العملية. من خلال وضع بصيلات شعر طبيعية في الأماكن الفارغة من الرأس بحيث تؤخذ تلك البصيلات من مكان آخر من الجسم ، أو يتم وضع شعر اصطناعي كبديل عن الشعر المتساقط. وتنتشر عمليات التجميل  للرجال في (استراليا _ مصر _ إيطاليا _ بولندا _ قطر _ فرنسا وغيرها ) 

_ عملية زراعة الذقن واللحية :

 من المعروف أن اللحية هي عامل مهم وأساسي في زيادة جاذبية الرجل  لدى الجنس الآخر. لذا يبحث الرجال بشكل دوري عن طرق للعناية باللحية والذقن وكانت عمليات تجميل أحد أهم تلك الطرق.

يتم زراعة بصيلات للشعر في اللحية،  وذلك يكون لتعبئة أماكن فارغة في اللحية أو بزراعة لحية بشكل كامل. و قد تحتاج تلك العملية ما يقارب 8 ساعات من  العمل، و يختلف الوقت بحسب اختلاف المنطقة المراد الزراعة بها. 

_عمليات شد الوجه والرقبة للرجال : 

مع تقدم العمر قد يبدأ ظهور التجاعيد على البشرة أو بعض الترهلات التي قد تقلل من جاذبية المظهر لدى الرجل وتجعله يبدو أكبر سناً. مما هو عليه فيلجأ ببساطة لعملية شد الوجه والرقبة. فيؤدي إجراء تلك العمليات إلى تمتعهم بمظهر أكثر شباب وجاذبية .

_عمليات تجميل الأنف للرجل : 

قد يعاني بعض الرجال من ضعف الثقة بالنفس وذلك بسبب وجود مشكلة في الأنف لديه سواء كانت كبر حجمه أو ضمور نموه. أو تعرضه لحادث أدى إلى تشوه شكل أنفه، مما يسبب له العديد من المشاكل فيلجأ إلى عمليات التجميل للرجال لتصحيح تلك المشكلة. 

_ عمليات جراحة الأذن أو تصحيح الأذن (Otoplasty) :

 بعد ظهور العديد من  عمليات التجميل للرجال التي تهدف إلى تصحيح المظهر  أو تجميله بشكل عام. كان هناك إهتمام من قبل أطباء التجميل بتلك التفاصيل التي تضفي على المظهر جاذبية أكبر،  منها الأذن المتناسقة مع شكل الوجه والرأس. وللحصول على ذلك وجب الخضوع لعملية إزالة الغضروف الذي يتسبب بجعل الأذنين بارزتين أو في غير موقعهما المناسب. 

عملية تصغير  الشفايف للرجال : 

قد يندهش البعض من وجود هذا النوع من  عمليات التجميل، ذلك لأن العملية الشائعة هي  نفخ الشفاه ولكن الوضع مختلف هنا.

  فقد يعاني بعض الرجال من عدم تناسق حجم شفاهه مع ملامح الوجه الأخرى، بسبب عامل الوراثة من أهله أو تشوه ما. فعمليات التجميل للرجال تشمل تصغير للشفاه بحيث تبدو متناسقة مع الملامح الأخرى لتبدو أكثر جاذبية. 

نسبة انتشار عمليات التجميل للرجال : 

يذكر أن عمليات التجميل زادت بنسبة29%  منذ العام 2000 ذلك بحسب إحصائية الجمعية الأمريكية. 

وقد باتت عمليات التجميل للرجال تشكل 13% من عمليات التجميل التي تم اجراؤها في الآونة الأخيرة. 

قد يعجبك : أسعار عمليات تجميل الأنف في دبي

في ختام حديثنا عن عمليات التجميل للرجال  من ذكر الدوافع المختلفة التي قد تكون السبب بالإقدام عليها. والحديث عن أشهر عمليات التجميل للرجال التي يتم إجراءها في الوقت الراهن  لابد من  التأكيد على أن التجميل عندما يكون في حدوده الطبيعية أو عند الضرورة فهو جيد ومقبول، وعلى العكس من ذلك فإن المبالغة في التجميل قد تؤدي إلى نتائج لاتحمد عقباها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى