النشرة الصحيةعمليات التجميل

أسعار عمليات تجميل الأنف في دبي

تعتبر عمليات التجميل بمختلف أنماطها و أنواعها و استطباباتها سواء في مجال تحسين الشكل و المظهر. أو في مجال العلاج و إصلاح العيوب الناتجة. عن الحروق و التشوهات صيحة كبيرة في وقتنا الراهن و ما سنتحدث عنه في مقالتنا هذه يخص عمليات تجميل الأنف. على وجه التحديد و سنلم بمختلف ما يخصها من استطباباتها و اختلاطاتها و أسعار عمليات تجميل الأنف في دبي تحديداً.

أسباب انتشار عمليات تجميل الأنف في دبي :

في الواقع لاقت عمليات تجميل الأنف في دبي و في غيرها من الدول أصداءاً إيجابية كبيرة جداً. بين الناس و حازت على رواج كبير و بشكل سريع جداً و ذلك يعود لأسباب عديدة و كثيرة سنذكر بعضها فيما يلي :

  • النتائج التي حققتها عمليات تجميل الأنف :

في معظم الحالات بالمجمل حصدت عمليات تجميل الأنف في دبي و في غيرها من المناطق نجاحات كثيرة و هامة. على كافة الأصعدة فنتائجها رائعة جداً و ناجحة. و أعطت شكلاً جميلاً مما زاد الرغبة لدى جميع الفئات ذكوراً و إناثاً. بإجرائها عند الحاجة لذلك لسبب طبي أو الرغبة بذلك لسبب تجميلي.

  • الخبرة الكبيرة لدى جراحي عمليات تجميل الأنف :

في الواقع كون عملية تجميل الأنف تعتبر من أكثر عمليات التجميل انتشاراً و طلباً، أصبح يتمتع نتيجة لذلك جراحو التجميل. بخبرة كبيرة عززت ثقة المرضى بهم و جعلتهم يطورون تقنيات جديدة حصلت على إعجاب. و استحسان المرضى الراغبين بإجراء العملية.

  • النقاهة بعد عملية تجميل الأنف :

هذه العملية تعتبر بشكل عام بسيطة و الرض الناتج عنها مقبول نسبياً بالمقارنة مع غيرها من عمليات التجميل الأخرى. كنحت الجسم و عمليات البدانة و غيرها و هذا السبب شكل عامل. و عنصر تشجيعي هام جداً شجع الناس على اتخاذ القرار في إجراء هذه العملية بشجاعة و طمأنينة. 

اقرأ أيضاً: أفضل طرق العناية بالشعر

التكنيك المتبع في عمليات تجميل الأنف :

المقصود بمصطلح التكنيك هو الإجراء الجراحي المتبع من قبل الطبيب المختص بالتجميل. و الذي يرى أنه مناسباً للمريض من وجهة نظره كجراح تجميلي و هناك العديد من الإجراءات المتبعة سنذكر بعضها :

  • تصغير الفتح الأنفية :

بعض الناس قد يكون العيب لديهم هو لا يتجلى ببروز عظمي مثلاً بل يقتصر على أن شكل أو حجم الفتحات الأنفية. لدى المريض كبير و تكون واسعة. فيقوم الطبيب حينها بإجراء جراحي بسيط يقتصر على تصغير هذه الفتحات. وفق تكنيك معين من بين تكنيكات. هذه العمليات يقوم باختياره بما يناسب المريض.

  • إزالة العظم المتبارز :

مشكلة العظم المتبارز هي من أكثر المشاكل التي تدفع المرضى لاتخاذ القرار بإجراء هذه العمليات و هي من أكثر العمليات. كما يقال تبيض وجه الجراح نظراً للتغيير الكبير الذي تحققه بشكل المريض قبل و بعد العمل الجراحي الناجح.

  • تصحيح الانحرافات بواسطة عمليات تجميل الأنف :

انحراف وتيرة الأنف من المشاكل الشائعة جداً التي تدفع الشخص لإجراء عمليات تجميل الأنف. لاستطبابين اثنين الأول علاجي كونها تسبب مشاكل تنفسية و الثاني تجميلي كونها تعطي الأنف مظهراً مائلاً إذا كانت شديدة.

إجراءات بديلة عن عمليات التجميل :

بعض الناس قد تكون لديهم رغبة في إجراء تصحيح الأخطاء التي تتواجد في أنفهم حتى يتخلصوا منها. و يحصلوا في النهاية على شكل يتناسب مع رغبتهم و مع الطريقة التي يرونها تناسبهم.

و لكن قد يكون لديهم بنفس الوقت خوف أو قلق من إجراء عمل جراحي حقيقي فيلجؤون لإجراءات بديلة أكثر أماناً بالرغم من أنها قد لا تحقق النتائج التي تحققها. هذه العمليات و من هذه الإجراءات نذكر:

الفيلر :

هو عبارة عن مادة يتم حقنها في نقاط معينة من الأنف تعمل على تغييره و تدوم تأثيراتها لعدة أشهر تحتاج لإعادة الحقن بعدها.

أسعار عمليات التجميل في دبي :

في الواقع ليس هناك تكلفة مادية ثابتة و موحدة لعمليات تجميل الأنف سواء في دبي أو غيرها فهذا الموضوع. مرتبط بعوامل عدة يحددها الجراح الذي يجري هذه العملية و المركز الطبي أو المستشفى الذي تجري فيه هذه العملية. و غيرها من الإجراءات الأخرى من نوعية أدوية. و مواد للعمل الجراحي كخيطان جراحية و غيرها الكثير. 

ما المبالغ التي تستوجبها عمليات التجميل في دبي :

كما ذكرنا في فقرتنا السابقة تختلف و تتنوع و تتأثر هذه المبالغ بالعديد من العوامل و من بين هذه العوامل الهامة التي تتحكم بموضوع التكلفة المادية. و أجرة العمل الجراحي هي نوع هذا العمل الجراحي ففي حال كان الإجراء ليس معقداً و سهلاً و لم يحتاج إلى جهد كبير و وقت في غرفة العمليات ستصل التكلفة الإجمالية تقريباً إلى 5000 درهم. طبعاً درهم من النوع الإماراتي أما على العكس في حال كان التكنيك معقد احتاج جهد و وقت و معدات فستصل الأجور تقريبياً إلى ما يعادل ال 30000 درهم إماراتي. 

تكلفة تجميل الأنف بالطرق البديلة :

ذكرنا أن تجميل الأنف يمكن أن يتم بطرق أخرى غير عمليات تجميل الأنف الجراحية. و ذكرنا منها الفيلر و من الطرق الأخرى المتعددة أيضاً نذكر تجميل الأنف ليزرياً.

و لهذا الإجراء أيضاً تكلفته الخاصة به و للتي تبلغ تقريباً حوالي 2500 إلى 5000 درهم. أي بين هذا المجال أكثر أو أقل قليلاً و ذلك مثل عمليات التجميل الجراحية حسب حالة المريض و التكنيك الجراحي المفترض و المناسب. 

ما مبررات غلاء العملية في دبي؟ 

في الواقع تعتبر الإمارات العربية المتحدة بشكل عام من الدول المتطورة جداً حالياً في وقتنا الراهن. بل على الأصح من ذلك تعتبر من أكثر المدن رقياً في العالم و هذا يعود لاهتمام حكومتها بها و حرصها الشديد على مواكبة أهم التطورات. و النهوض المستمر و طبعاً لكل شيء ضريبة فهذا الازدهار و العمران كان سبباً في ارتفاع المعيشة و جعلها غالية و من بين المجالات التي شملها الغلاء عمليات التجميل و موضوعنا الذي نتحدث عنه تجميل الأنف فالإجراء الجراحي التجميلي الذي يجرى لتجميل الأنف مكلف حقيقةً للأسباب التالية :

  • خبرة أخصائي عمليات تجميل الأنف :

الخبرة عامل مهم جداً لأي أخصائي كي يستقطب المرضى من حوله و لكن ما حرصت على فعله مدينة دبي هو استقطاب أمهر و أفضل جراحي عمليات تجميل الأنف في العالم العربي و الغربي. مقابل رواتب مغرية و ظروف معيشة ممتازة و طبعاً حقيقة ستكون أجرة هذا الأخصائي أكثر من غيره فالمهارة لها ضريبة و كذلك الخبر لها ضريبة أيضاً. 

  • فندقة المشافي و فخامتها :

من البديهي و المعروف للجميع أن كل عمل جراحي يجرى في المشفى و خصوصاً العمليات التي تجرى تحت التخدير العام ستحتاج إلى فترة إقامة و استشفاء بعدها و بالنسبة لعمليات تجميل الأنف فترة الاستشفاء قليلة و لكن كون المستشفى موجود في مدينة دبي فبالتالي سيكون مجهز بأفضل الخدمات و أكثرها جودة سواء الأسرة أو الطعام أو الشراب و غيرها و هذا كله سيترتب عليه بالتالي زيادة في الأجور و التكاليف.

  • المواد المستخدمة في الجراحة :

في الواقع من البديهي جداً و في هكذا مشافي ذات جودة عالية و فندقة ممتازة أن تكون غرف العمليات ممتازة أيضاً و مخدمة بأفضل المعدات قي العالم. و كذلك نوعية الخيوط الجراحية المستخدمة ستكون ممتازة و هذا كله يترتب عليه زيادة في الأجور و يعتبر من أسباب غلاء أسعار عمليات تجميل الأنف في دبي. 

ميزات عملية تجميل الأنف في دبي :

في الواقع توجد مجموعة لا بأس بها من المميزات و النقاط الإيجابية التي تدفع سكان مدينة دبي الأصليين و كذلك السياح الأجانب الموجودين فيها لإجراء عمليات تجميل الأنف. في هذه المدينة الرائعة و كذلك تجذب الناس المقتدرين و المشاهير الذين يحتاجون أو يرغبون بإجراء عملية تجميل الأنف سواء بالطريقة الجراحية. أو بالطرق البديلة سواء ليزر أو فيلر أو غيرها و من هذه المميزات نذكر :

  • كما ذكرنا في مقالتنا تحرص مدينة دبي على استقطاب أشهر جراحي عمليات تجميل الأنف و أكثرهم مهارة في العالم و بالتالي عندما ترغب أو تحتاج لإجراء هذه العملية. سيجريها لك بالتأكيد واحد من أمهر جراحي التجميل في العالم.
  • يعتبر موضوع فندقة المشافي و تجهيزها بشكل ملفت و جميل موضوعاً هاماً لدى كثير من الناس. سواء كانوا من السكان المحليين أو من السياح و المغتربين و قي مدينة دبي الجميلة ستجد ما ترغب به بالتأكيد.
  • في حال كنت زائراً مثلاً أو أتيت إلى مدينة دبي لإجراء عملية تجميل لأنفك فبإمكانك استغلال هذه الفرصة الرائعة للقيام بجولة سياحية استكشافية في مناطق مدينة دبي الرائعة و الاستمتاع بقضاء الوقت في مدينة دبي الجميلة لتحاف بأمتع الذكريات بخصوص مدينة جميلة و عملية تجميل أنف ناجحة.
  • مدة الاستشفاء بعد إجراء العمل الجراحي التجميلي قصيرة و هذا الموضوع هام جداً فبإمكانك الخروج من المستشفى بعد العمل الجراحي بنفس اليوم تقريباً أو في اليوم التالي طبعاً في حال جرت عمليتك بخير و سلامة دون أي اختلاط.
  • العملية ليست راضة كثيراً فبإمكانك العودة لممارسة حياتك الطبيعية دون إشكالات بعد فترة قصيرة. من إجراء العملية و أيضاً هذا الموضوع هام جداً و هو واحد من العوامل التي جعلت عمليات تجميل الأنف. من أكثر عمليات التجميل انتشاراً و طلباً و إجراءاً في المشافي.

قد يعجبك : الأدوية الأكثر شيوعاً في الوصفات الطبية في تنظيم الهرمونات وأضرارها

النقاط السلبية في عملية تجميل الأنف في دبي :

في الواقع لا يوجد الكثير من السلبيات التي تحيط بعمليات الأنف في دبي إلا سلبية هامة جداً و تقف عائقاً هاماً في الواقع أمام الأشخاص الراغبين. بإجرا عملية تجميل للأنف في دبي و هذه السلبية هي الأسعار المرتفعة و غلاء الأجور المتعلقة بهذه العملية مما يقف عائقاً أمام الأشخاص الراغبين بتجميل أنفهم. لكن لا يمتلكون القدرة في الواقع على القيام بهذا الإجراء في مدينة دبي كون كما ذكرنا أسعار عمليات تجميل الأنف في دبي مرتفعة و باهظة.

أهم مراكز عمليات تجميل في دبي :

بالتأكيد و دون أي شك تحتوي مدينة دبي على العديد من المراكز التجميلية المتخصصة و المجهزة. بأحدث التجهيزات في العالم كله و من كل النواحي الطبية و الخدمية و غيرها. و سنذكر بعضاً من هذه المراكز المشهورة فيما يلي :

  • عيادة ARYA :

هذه العيادة تندرج تحت التصنيف الطبي التجميلي فالعمل فيها لا يقتصر على التجميل بأنواعه من فيلر و بوتوكس و ميزو و عمليات تجميل الأنف. و غيرها بل يتعدى ذلك ليحوي على أجنحة متخصصة باختصاصات جراحية متنوعة أخرى. و داخلية أيضاً و هذا الأمر أعطى لهذا المركز أهمية كبيرة بين المراكز الأخرى.

  • عيادة Cosmesurge :

تأتي أهمية هذه العيادة التجميلية الرائعة من مهارة و شهرة أخصائيي التجميل الذين يعملون بها، و لكل اختصاص طبيب مشرف عليه مسؤول عن توعية المريض. و إجراء العمل الجراحي له و متابعته بعد العملية و لهذه العيادة مراكز متعددة موزعة في كافة أراضي الإمارات العربية المتحدة. و دبي لوحدها تمتلك ثلاثة مراكز من كوزميسيرج.

  • مركز Estetic international :

هذا المركز ليس محلي فقط بل هو واسع الانتشار و تواجده في دبي هو كمركز فرعي و ليس مقراً رئيسياً فأساس هذا المركز هو تركيا. و هو واسع الانتشار مجهز بتجهيزات حديثة متطورة و يقدم خدمات واسعة جداً بسيطة و معقدة و مقره في دبي هو جميرا، شارع الوصل.

طبعاً و بكل تأكيد توجد الكثير من العيادات و المراكز التجميلية الطبية الأخرى و كلها في غاية الأهمية و تتمتع بخبرات كثيرة. 

و سننتقل الآن للحديث عن أشهر و أفضل جراحي التجميل في دبي بشكل سريع و مختصر.

أفضل جراحي العمليات في دبي :

  • د.ابراهيم كلداري :

طبعاً شهرة هذا الطبيب الماهر لا تقتصر على عمليات تجميل الأنف في دبي و حسب بل على انتشار واسع في الإمارات العربية المتحدة بشكل عام و الخليج العربي. و هو يعمل ضمن مركز مسمى باسمه هو مركز Galadari derma clinic و يمكنكم التواصل معه على الرقم التالي لأي استفسار :

+971 4 348 4855.

  • د.افشين غفراني :

يعتبر الدكتور غفراني من أكثر الأطباء شهرة في مدينة دبي فيما يتعلق بالإجراءات التجميلية بمختلف أنواعها و استطباباتها. و هو متواجد ضمن مركز Aestheticon و يمكن الاتصال به على الرقم التالي :

+971-4-4311863.

  • د.جعفر خان :

يتميز الجراح التجميلي الدكتور جعفر خان بخبرة تجميلية جراحية واسعة فهو يعمل في مجال الطب التجميلي الجراحي و غير الجراحي. منذ مدة طويلة تفوق ال 25 عام و هو متواجد في دبي في حي الوصل و هذا هو رقم الهاتف. عند الرغبة في التواصل مع عيادته و حجز المواعيد 

+971 4 384 5600.

مبادئ تساعد في اختيار الجراح المناسب :

حقيقةً هناك بعض الأسس التي تساعد في اختيار الجراح المناسب لإجراء عمليات تجميل الأنف و هي :

  • شهرة الجراح و سمعته فبالتأكيد ستتهافت الناس إلى جراح مشهور و معروف و لديه تجارب عديدة. و نتائج ناجحة رائعة يرونها لدى مرضاه لذا عليك البحث عن طبيب معروف سواء كان ذلك على الانترنت و مواقع التواصل الاجتماعي. أو عن طريق سؤال الناس في محيطك. 
  • المبلغ المالي الذي يمكنك دفعه مقابل إجراء عملية تجميل الأنف فاختيارك للمركز الطبي التجميلي. الذي ستجري فيه العملية و للطبيب الجراح الذي يجري العملية يجب أن يراعي المبلغ المالي الذي يتوفر. لديك بحيث يغطي هذا المبلغ جميع التكاليف.
  • حاول عند رغبتك بإجراء واحدة من عمليات تجميل الأنف أن تختار فترة تكون فيها قادر على أخذ إجازة من عملك. لفترة حتى تستطيع الراحة قدر الإمكان بعد العملية. مع العلم أن هذه العملية كما ذكرنا ليست راضة كثيراً و سهلة نوعاً ما. 

و بهذا نكون قد تحدثنا في مقالتنا هذه عن مواضيع عامة مختلفة و متنوعة تخص عمليات تجميل الأنف بشكل عام وفي دبي خصوصاً و حاولنا أن نقدم. لمحة عامة عن تكلفة هذه العملية و أهم المراكز و العيادات الطبية التجميلية التي تجرى فيها مثل هذه العمليات بالإضافة لبعض أسماء الأخصائيين المشاهير في دبي.

و بالتأكيد يبقى موضوع التجميل موضوع وجهة نظر البعض يراه ضرورة و البعض الآخر. يمكنه الاستغناء عنه و يكتفي بالأسباب المرضية التي تتطلب بالضرورة إجراء مثل هذه العمليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى